nicdark_icon_close_navigation

شركة تنفيذ ملاعب بادل فى مصر – سعر ملاعب بادل تنس وتكلفة بناء الملعب

ملاعب بادل

تلعب الرياضه دورا هاما فى تحسين جوده الحياه و صحه الافراد ، فالرياضه تعمل على تقويه عضله القلب مما حسن الدوره الدمويه و يقلل تراكم الدهون الثلاثيه فى الاورده و الشرايين ، كما تلعب الرياضه دورا كبير فى تنظيم مرض السكر فى الدم و الحد من اثاره و الوقايه من مضاعفات ارتفاع ضغط الدم ، وعند مسانده الرياضه بنظام صحى للطعام تساعد على الوصول للوزن المطلوب ، كما تلعب الرياضه دورا هائلا فى تحسين المزاج و زيادة الصحه النفسيه و التقليل من التوتر و القلق مما يجعل حياه الفرد اكثر سلاسه و سهوله .

يشمل مفهوم الرياضه الكثير و الكثير من التمارين البدنيه و التى يكون الهدف الاساسى منها زياده قوه العضلات ،  و يوجد ايضا الرياضه التنافسيه و التى تكون بين فردين او فريقين بهدف الفوز بالمباريات منها رياضه البادل و لكن ما هى رياضه البادل ؟

ملاعب بادل تنس

رياضه بدأت فى فى مصر فى سنه 2014 بعد ان تم فتح عدد من الملاعب الخاصه برياضه البادل فى مصى فى عدد من ضواحى العاصمه ، لم تلقى رياضةه البادل فى مصر شعبيه كبيره فى بدايه الامر و استمرت بالزياده و لكن بشكل بطئ و حتى مرور 6 سنوات اى فى عام 2020 ، حينما لاقت رياضه البادل فى مصر شعبيه اكبر.

ادى ذلك للاتجاه الى زياده اعداد ملاعب البادل و امتدت اكثر حول القاهرة و تم بناء ملاعب البادل فى الاسكندريه و الجونه ايضا ، و من هنا بدأت اقامه المباريات و المسابقات التنافسيه و تم تقسيم هذه المباريات الى ثلاث مستويات ( A ، B ، C ) ، والان سنتعرف على لعبه البادل فى مصر .

سعر ملعب بادل تنس

تعد لعبه البادل خليط من عدد من الالعاب المختلفه وهى  لعبه التنس مع لعبه الاسكواش ولكن لعبه البادل تختلف فى قواعدها وطريقه لعبها عنقواعد و طرق لعب كلا من لعبه التنس و لعبه الاسكواش .

تكون مباراه البادل بين اثنين من الفرق يتكون كل فريق من اثنين من اللاعبين فلعبه البادل لعبه جماعيه او بالادق زوجيه و يلعب كل لاعب بمضرب  صلبا مصمت على عكس مضرب لاعبين التنص المتكون من اوتار .

مواصفات ملعب البادل فى مصر :

ملعب مستطيل الشكل يكون طول الملعب 10 امتار و يكون عرض الملعب 20 مترا يحيط هذه المساحه سور ارتفاعه عن  مستوى سطح الارض بمسافه 4 متر  مما يجعل ملعب البادل يساوى ملعب التنس المزدوج بثبات العرض  و يقسم هذا الملعب من المنتصف شبكه يكون اعلى ارتفاع لهذه الشبكه 88سنتيمتر فى منتصف الشبكه و ترتفع عند الطرفين بمقدار 92 سنتيمتر ، و يوجد بملعب البادل عدد من عاعمده الاضاءه و التى يكون كشافاتها بارتفاع سته امتار عن سطح الارض .

تنفيذ ملاعب بادل

و يمكن ان تصنع ملاعب البادل من نجيله صناعيه بعدد كبير من الالوان لكن اللون المتعارف عليه و المنتشر هو اللون الازرق و يتم تحديد خطوط الملعب بلو ابيض .

يتم صناعه النجيله الصناعيه المستخدمه فى ملاعب البادل فى مصر من ماده بولى ايثيلين و يتم تحديد طول شعر النجيله الصناعيه بين 1.5 سنتيمتر الى 2 سنتيمتر و تصنع غرز النجيله الصناعيه من ماده البروبلين .

الطبقه الاساسيه لارض ملعب البادل فى مصر :

تتسم الطبقه الاساسيه لملاعب البادل فى مصر بالصلابه و لا تحدد بنوع معين و لكن يشترط ان تكون قابله لفرد و تركيب طبقه النجيله الصناعيه ، و يجب ان تكون مسطحه و لا يوجد بها منحدرات او نتوءات اي تكون مستويه السطح .

مما سبق يتم وصف ارض الملعب بانها طبقه مستويه السطح تعلوها طبقه من النجيله الصناعيه .

TURKAN-EG